أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - تطور بيرلي Pirelli إطارات صامتة لسيارة أودي Audi

تطور بيرلي إطارات صامتة لسيارة أودي

المصنعون نشر يوم (29/11/2013) الجمعة، 29 نوفمبر، 2013 من طرف جلال الدين

لتلبية توقعات سوق السيارات، صممت بيرلي Pirelli إطارات خاصة تسمح بخفض بمقدار النصف ضوضاء الدوران الداخلي. و تحجز الشركة المصنعة، في الوقت الحالي، تقنيتها الجديدة لبعض النماذج الراقية من مجموعة أودي Audi.

أودي ار اس6 أفنت Audi RS6 Avant أودي ار اس6 أفنت Audi RS6 Avant مجهزة بإطارات "صامتة" مدعمة بتكنولوجيا نظام بيرلي لإلغاء الضوضاء Pirelli Noise Cancelling System - الصورة © : Audi

ويجيب الحد من ضوضاء الدوران سواء داخل أو خارج السيارة إلى متطلبات سوق السيارات وكذلك يناسب المعايير الأوروبية للحد من الضوضاء حيث يدخل مستوى ضوضاء الدوران الخارجي في المعايير الثلاثة لوضع لاصقات الإطارات الأوروبي .

فدفع هذا الاتجاه بيرلي Pirelli لتطوير إطارات "صامتة" في إطار شراكة مع مجموعة أودي Audi. وقد وضعت الشركة الميلانية تكنولوجيا محددة (نظام بيرلي لإلغاء الضوضاء Pirelli Noise Cancelling System) تسمح بخفض الضوضاء المسموع داخل المركبة. ويتمثل ذلك في وضع مطاط اسفنجي عازل داخل الإطار لكي يمتص ضوضاء الصدى الراجع إلى اهتزازات الدوران في بنية الإطار.

 

مطاط اسفنجي نظام بيرلي لإلغاء الضوضاءالصورة © : Pirelli

يسمح النظام، وفقا لبيرلي Pirelli، بخفض مستوى الضوضاء الداخلي بنسبة 2 أو 3 ديسيبل حسب السرعة، أي نقص متوسط للضوضاء بمعدل 50%. 

 

تقترح بيرلي Pirelli، إلى يومنا هذا، مقاسين فقط موجهين للنماذج الراقية من مجموعة أودي Audi :

>> 275/30ZR21 (98Y)XL بي زيرو PZero لأودي ار اس7 Audi RS7

>> 285/30ZR21 (100Y)XL بي زيرو PZero لأودي ار اس6 Audi RS6

سترتدي الإطارات "الصامتة" وسم PNCS وهو Pirelli Noise Cancelling System على جانبهم.