أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - بريجستون تبتكر إطارًا محمٍ من تسرب الهواء

بريجستون تبتكر إطارًا محمٍ من تسرب الهواء

المصنعون نشر يوم (26/11/2014) الأربعاء، 26 نوفمبر، 2014 من طرف جلال الدين

تتسع الآراء حول الإطار المحمي من تسرب الهواء المعروف بـ Runflat، فهو يُعدُّ إضافة حقيقية في حالة انثقاب الإطار، لكن هذه التكنولوجيا تشمل كذلك عدة تقييدات في الاستخدام من الممكن أن تتسبب في تردد المستهلك. وفي هذا الصدد، تُعلن بريجستون Bridgestone عن تسويق قريب لإطار"محمي من تسرب الهواء" يتميز بخصائص مطابقة عمليًا للإطار التقليدي.

إطار محمي من تسرب الهواء Runflat من بريجستون Bridgestone ُطلق بريجستون إطارًا محمٍ من تسرب الهواء Runflat بتقييدات أقل في هذا النوع من الإطارات - الصورة © : Bridgestone

وفقًا للدراسات التي أجرتها بعض الشركات المصنعة للإطارات، فإن سائق السيارة الأوروبي يتعرض كل 75000 كيلومتر لاحتمالية انثقاب أحد الإطارات. وفي بعض الدول الأخرى التي توجد فيها طريق أقل جودة، فإن معدل الانثقاب يزداد بشكل كبير. ومع ذلك، فبعيدًا عن هذه البيانات الخاصة بالكيلومترات، فإن الإضافة التي يقدمها إطار المحمي من تسرب الهواء في مجال الأمان حقيقية، لاسيما في حالة الانثقاب على الطريق السريع.

وفيما يتعلق بالسلبيات، يُعد الإطار الـ Runflat أثقل وزنًا، وأقل راحةً، وأقل حركيةً، وعادة أغلى سعرًا من نظيره التقليدي.

تعمل بريجستون Bridgestone حاليًا على إطار تجريبي محمي من تسرب الهواء Runflat يتمتع بخصائص فنية جذابة وسيكون متوفرًا في السوق في المدى القصير.

صُمِّم هذا الجيل الجديد من الإطارات للسيارات المعروضة بدءً من نوفمبر 2014  والمزودة بنظام خاص بمراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، سواء أكانت مجهزة في الأصل بإطارات  Runflat أم لا. تميُّز كبير يدل على أن هيكل الإطار لن يكون بعد اليوم بصلابة هيكل جيل الإطارات الحالي.

يتمحور سر التطوير حول المطاط حتى يقاوم الضغط المنخفض بشكل أفضل وبالتالي، لا يتطلب جوانبًا مقواه بالقدر الذي يوجد في الأجيال الحالية من إطارات Runflat. كان الهدف هو الاقتراب من خصائص الإطار التقليدي.

سيتم تسويق هذه التكنولوجيا بدءً من عام 2017 (فترة الاستبدال المقدرة للسيارات المباعة في 2015).