أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - بريجستون أولوجيك، إطار المستقبل الإيكولوجي؟

بريجستون أولوجيك، إطار المستقبل الإيكولوجي؟

المصنعون نشر يوم (21/10/2013) الإثنين، 21 أكتوبر، 2013 من طرف سهام

يتواصل عند شركة بريجستون Bridgestone العمل على تكنولوجيا أولوجيك Ologic لتطوير جيل جديد من الإطارات أكثر احتراما للبيئة من أي وقت مضى.

بريجستون أولوجيك Bridgestone Ologic إطار بريجستون أولوجيك Bridgestone Ologic، جيل جديد من إطارات أكثر احتراما للبيئة - الصورة © : Bridgestone

أضيق، أكثر اقتصادا

وفي هذا الزمان حيث أنه من الواجب حتما تقديم المنتجات الأكثر اقتصادا في استهلاك الوقود، تعمل  بريجستون Bridgestone  على تكنولوجيا من المتوقع أنها ستسمح بتحقيق أعلى مستوى من الحماية البيئية. فتقترح تكنولوجيا "أولوجيك Ologic " إعادة التفكير الكامل في كيفية تصميم الإطارات. تخيل إطارا بقطر أكبر وبفقي أرق بكثير من الإطار التقليدي: هذا هو على وجه التقريب أولوجيك Ologic.

يكون الإطار أضيق وقطره أكبر وهذه هي الوضعية المثلى للحد من ظاهرة مقاومة الدوران والسماح بخفض جذري في مستوى الاستهلاك .

ونظرا لهذه الطلعة الخاصة، يكون ضغط الهواء في الإطار أعلى ويتطلب هيكل خاص ومركبات مختلفة.

 

أكثر أمانا تحت الأمطار

وهناك ميزة أخرى لهذه الطلعة المختلفة جذريا حيث يقدم الإطار سلوكا أفضل بكثير على الطرق المبتلة وذلك لأن مناطق التلامس مع الأرض أصبحت أكبر. وتقدر بريجستون Bridgestone تحسنا بنسبة 8٪ من القبضة على الأرض المبتلة بفضل هذه التكنولوجيا أولوجيك Ologic.

وهدف بريجستون Bridgestone على المدى الطويل هو تكييف تكنولوجيا أولوجيك Ologic مع جميع تشكيلات إطاراتها الاقتصادية وهذا ريثما يصل تطويرها إلى نهايته. ويمكن للمرء أن يتصور أن هذا النوع من الإطارات سيلائم على ما يرام المركبات الهجينة والكهربائية التي سيتم تسويقها في الأشهر والسنوات المقبلة.

 

فازت تكنولوجيا "أولوجيك Ologic" من بريجستون Bridgestone على جائزة "تكنولوجيا إطار السنة" خلال حفل توزيع الجوائز السنوي Tire Technology International Awards for Innovation and Excellence 2014 لتجهيز سيارة BMW i3 بي ام دابليو اي 3 وهي سيارة كهربائية جديدة تساهم في تطوير الحركية الثابتة.