إطارات الشتاء : نصائح عملية للسياقة بأمان - إطارات الصيف وإطارات الشتاء: اختبار على الثلج من قبل Michelin ميشلان

إطارات الصيف وإطارات الشتاء: اختبار على الثلج من قبل Michelin ميشلان

إطارات الشتاء نشر يوم (02/01/2013) الأربعاء، 2 يناير، 2013 من طرف نبيل

هل تعلم أنك إن قدت مع إطارات صيفية بسرعة 40 كلم/سا على طريق ثلجيّة، تحتاج إلى مسافة مضاعفة للتوقف من مسافة الكبح عند القيادة بإطارات للشتاء؟ تحققت Rezulteo ريزولتيو من ذلك من خلال المشاركة في اختبارات نظمتها Michelin ميشلان على حلبة Val-d’Isère فال ديزير في Savoie سافوا.

اختبار على الثلج من قبل ميشلان: إطارات الصيف و إطارات الشتاء الصورة © : Rezulteo

بداية بعض التذكير:

    • إطار للثلج أو إطار للشتاء؟  رغم دخول مصطلح "إطار الشتاء" في التعابير المستخدمة، يتحدث كثيرون عن "إطار الثلج". بيد أن إطارات الشتاء ليست مفيدة فقط عندما يهطل الثلج. في الواقع ترفع هذه الإطارات نسبة الأمان ما إن تبدأ الحرارة بالانخفاض.
    • ما الفرق بين إطار الصيف وإطار الشتاء؟  صمّم إطار الشتاء لتقديم أدائه تحت حرارة 7 درجات مئوية. يتميّز عن إطار الصيف بليونة مطاطه على الحرارة المنخفضة وبخطوط نقشته العميقة. > تابع القراءة

       

      تظهر خصائص إطار الشتاء بوضوح على الطرقات الثلجيّة. هذا ما تثبته بما لا يقبل الشك على التجارب التي أجرتها Michelin ميشلان على حلبة Val-d’Isère فال ديزير في Savoie سافوا. 



      اختبار الكبح 




       

      النتيجة: مسافة الكبح للآلية المزودة بإطارات للصيف هي ضعف المسافة للآلية المزودة بإطارات للشتاء. مع إطار Primacy 3 برايماسي 3، تكاد تكون القدرة الحركية على الثلج معدومة، السيارة غيرقادرة على تحقيق ثبات في التوجيه كما يتأثر الأمان الحركيّ بشكلٍ واضح. مع إطار Alpin 4 ألبين 4، ندخل عالماً مختلفاً، السيارة متوازنة، فعالة وآمنة.

       

       

      اختبار القدرة الحركيّة 




       

      النتيجة: على آلية ذات دفع خلفيّ مثل سيارة BMW Série 1 بي أو دوبيو الفئة 1، يظهر ضعف التماسك بوضوح. بتزويدها بإطارات للصيف، سيارة الـ BMW بي أم دوبليو تكاد تكون غير قادرة على الحركة. تتطلّب كل انطلاقة ضغطاً دقيقاً على دواسة الوقود. بالمقابل، لا صعوبة بتاتاً لإطار Alpin 4 ألبين 4. في هذا الاختبار، يبدو تفوقه على إطار Primacy 3 برايماسي 3 واضحاً.