إطارات الشتاء : نصائح عملية للسياقة بأمان - حان وقت تركيب إطاراتك لفصل الصيف

حان وقت تركيب إطاراتك لفصل الصيف

إطارات الشتاء نشر يوم (11/04/2013) الخميس، 11 أبريل، 2013 من طرف نبيل

يعتبر الانتقال إلى التوقيت الصيفي مؤشرا جيدا لإزالة إطاراتك الشتوية ولكن قبل اعادة تركيب إطاراتك الصيفية، يجب أن تتحقق من حالة تلفها فقد يكون الوقت المناسب لتغييرها وفي جميع الحالات، لا تنسى ضبط الضغط وأما بالنسبة لإطاراتك الشتوية، خزنها في ظروف جيدة لكي تجدها في حالة ممتازة في الموسم المقبل.

سائق في الصيف هناك بعض النقاط لازم فحصها قبل انتقال إلى الإطارات الصيفية! - الصورة © : fr.fotolia.com/rezulteo.com

في أي وقت يستلزم إزالة الإطارات الشتوية؟

تم تصميم الإطارات الشتوية لتقديم أقصى قدر من الأداء في درجات حرارة منخفضة ويوصي المهنيون بتحميلها ريثما ينخفض متوسط ​​درجة الحرارة تحت7 درجات مئوية وبالعكس، مع رجوع الربيع وارتفاع درجات الحرارة، تستعيد الإطارات الصيفة كل ما لديها من اهتمام. فمتى يتم هذا التغيير؟ 

توجد علامة سهلة التذكر وهي الانتقال إلى التوقيت الصيفي. 

>> ما الفرق بين إطار شتوي و إطار صيفي؟


ما العمل بالإطارات الشتوية خلال فصل الصيف؟

للحفاظ على إمكاناتها الكاملة، ينبغي تخزين الإطارات الشتوية في ظروف جيدة. ظروف درجة الحرارة والرطوبة وكيفية التخزين: لا بد من اتباع قواعد معينة. حل عملي إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر: وضعها تحت الحراسة في مركز تركيب فالعديد من العلامات التجارية توفر هذه الخدمة. 

>> كيف تخزن إطاراتك بين فصل وآخر؟


إنهاء الإطارات الشتوية خلال فصل الصيف؟ 

إذا لن تصل إطاراتك الشتوية إلى الموسم المقبل حيث أصبحت هياكل المداس غير عميقة بما فيه الكفاية (على الأقل 4 ملم حسب الشركات المصنعة) ولكن لا تستطيع التخلص من هذه الإطارات تقريبا التالفة فهل هو خطير "إنهاؤها" خلال فصل الصيف؟ ليس بالضرورة، حسب الخبراء، ففي الواقع، يصبح أداء الإطار الشتوي بتلفه أقرب إلى الإطار الصيفي.

 

قد حان وقت تغيير إطاراتك...  

في نهاية فصل الشتاء، تأكد من الحالة العامة لإطاراتك الصيفية مثل مستوى التلف ونسبة الفرق بين إطارات على نفس المحور والتلف المتفاوت والشقوق أو التشوهات: فإذا قدمت إطاراتك واحد من هذه الأعراض، غيرها دون انتظار.

>> متى ينبغي تغيير الإطارات؟


ضبط ضغط الهواء في الإطارات الصيفية 

بعد أن تم تخزينها عدة أشهر، أصبحت الإطارات الصيفية غير منفوخة بشكل صحيح فقبل أن تأخذ الطريق، من الضروري ضبط ضغطها وبعدها، تعود على رصد ضغط الهواء في الإطارات مرة في الشهر. 

>> ضغط الإطارات: فحصة مرة في الشهر.