إطارات الشتاء : نصائح عملية للسياقة بأمان - قامت نوكيان بابتكار إطار شتاء جديد مزود بمسامير مُرصعة قابلة للسحب

قامت نوكيان بابتكار إطار شتاء جديد مزود بمسامير مُرصعة قابلة للسحب

إطارات الشتاء نشر يوم (10/03/2014) الإثنين، 10 مارس، 2014 من طرف نبيل

من الصعب إيجاد مواصفات مثالية لإطار شتاء عندما تكون الأجواء متغيرة جدًا. في نوكيان Nokian، تم اقتراح حل مدهش يمكن أن من يكون له تأثير جيد في وضع هذه الفئة من الإطارات.

إطار كونسبت نوكيان Concept Nokian المُرصع تعمل نوكيان Nokian حاليًا على إطار مزود بمسامير مرصعة قابلة للسحب ! - الصورة © : Nokian

مشكلة تعدد الأغراض

ثمة عدد كبير من إطارات الشتاء المختلفة تم تصميمها لتلبية متطلبات محددة للغاية. إذا كنت بحاجة إلى إطار للتحرك شتاءً على طريق "أسود" حيث يوجد أحيانًا قليل من الثلوج على الجبل، عليك بإطار الشتاء الذي يفرض نفسه من النوع   "جبلي" (« alpin » ). وعلى العكس، إذا كنت تتحرك في أجواء غاية في البرودة على طرق مغطاة بالجليد بشكل كامل، يجب أن تلجأ إلى منتج شديد الصلابة مثل الإطار الشمالي المُرصع بالمسامير. أما إذا كنت تسير في نفس الوقت على أراض "منبسطة"، وأخرى "وعرة"، فالأمر حينها يكون معقدًا  : لن تستطيع أبدًا أن تمتلك إطارًا وحدًا قادرًا على التعامل مع طبيعة أرض ما بنفس الجودة التي يبديها عند التعامل مع طبيعة أرض أخرى. سيكون الإطار غير المُرصع على الجليد الوفير بمثابة إطار تجاوزه الزمن، وسيكون الإطار المُرصع بالمسامير مخيفًا عند سيره على أسفلت جاف وخال من الثلوج.

 

فكرة المسامير المرصعة القابلة للسحب

في شركة  نوكيان Nokian   ، قام المتخصصون بالتفكير في تصميم مبتكر للغاية يساعد – نظريًا – على التغلب بسهولة على كل الظروف المحتملة : إطار شتاء غير مُرصع بالمسامير (وبالتالي قادر على التحرك بأريحية على الأراض البسيطة مثل الأراض الرطبة، أو الجافة، أو التي يوجد بها القليل من الثلوج) يستطيع أن ينشر مسامير على سطحه عندما تقتضي الظروف ذلك. يحدث هذا التحول عن طريق زر بسيط يقوم بإخراج (أو إدخال) المسامير. نظريًا، الفكرة شيقة للغاية حيث أنها ستتيح إنتاج إطار شتاء متعدد الأغراض لا مثيل له. تم عرض هذا التصميم بمناسبة مرور 80 عامًا على ابتكار إطار الشتاء بواسطة نوكيان Nokian، وينبغي أن يجد طريقه في مكاتب الدراسات للمُصنّع في السنوات القادمة.