إطارات الشتاء : نصائح عملية للسياقة بأمان - دنلوب وينتر سبورت 5 ؛ إطار شتاء رياضي جديد

دنلوب وينتر سبورت 5 ؛ إطار شتاء رياضي جديد

إطارات الشتاء نشر يوم (18/12/2015) الجمعة، 18 ديسمبر، 2015 من طرف جيليان تايانديير

استطاع إطار وينتر سبورت 5 Winter Sport 5 – الذي طرح حديثًا في الأسواق – أن يربح المنافسة أمام العديد من إطارات الشتاء. وهذا لعرض تقديمي لمواصفات هذا الإطار الجديد الذي سيتوفر للبيع بعد عدة أيام من الآن.

وينتر سبورت 5 Winter Sport 5 تجربة إطار وينتر سبورت 5 على سيارة أودي تي تي - الصورة © : Dunlop

عد تحقيقه المركز الأول في اختبار Auto Bild Performance (225 40R18)، والمركز الأول في اختبارAuto Bild SUV (215 65R16)، والمركز الثاني في اختبار Auto Express (225 45R17)، والمركز الثاني كذلك في اختبار ACE (205 50R17)، استطاع هذا الإطار لفت الأنظار في بداية مسيرته.

جاء هذا الإطار ليحل محل إطار إس بي وينتر سبورت 4دي SP Winter Sport 4D ، وهو مُوجَّه للسائقين الذين يبحثون عن إطار شتوي ذي طابع حركيّ إلى حد كبير. وعلى العكس، يتمتع إطار دنلوب إس بي وينتر ريسبونس 2 SP Winter Response 2 المتوفر في مقاسات مشتركة مع إطار وينتر سبورت 5 Winter Sport 5، بوضع أكثر حياديه، يجعلهما خارج المنافسة. والخلاصة أن إطار وينتر سبورت 5 Winter Sport 5 مُصمَّم للسيارات القوية و/أو ذات القيادة الرياضية، أما إطار ريسبونس 2 Response 2، فهو مخصص للسيارات الأكثر تقليدية.

اختبار إطار دنلوب وينتر سبورت 5 على طريق ثلجيالصورة © : Dunlop

 

لماذا يُعد هذا الإطار أعلى في الكفاءة ؟

عادة ما يكون الإطار الذي يطرح في الأسواق أعلى كفاءة من الإطار الذي يسبقه، حيث يساعد التقدم التكنولوجي في تطوير خليط المطاط والحصول إلى إمكانية تقنية أكبر.

وبمقارنة هذا الإطار بسابقه، نجد أنه قد تمتع بمعالجة تقنية خاصة مكنته من تطوير عدة معدلات أداء، من أبرزها :

- يحتوي مداس الإطار على عدد كبير من الكتل المطاطية، لتلامس أفضل بالأرض، الأمر الذي يحسن من قدرته على التماسك على الأرض المبتله والثلجية. كما تمت معالجة التعضُّد والدفع على الثلج من خلال الحزوز المركزية التي تتخذ شكل منجل.

كتل مطاط إطار دنلوب وينتر سبورت 5 الصورة © : Dunlop

تم إنشاء عدة قنوات كبيرة للأمان على الأرض المبتلة (مقاومة الانزلاق المائي)، وطرد الثلوج.

مداس إطار دنلوب وينتر سبورت 5 Dunlop Winter Sport 5الصورة © : Dunlop

ثمة عدة مميزات في مقاومة الدوران نظرًا للهيكل المخفف للإطار

هيكل إطار دنلوب وينتر سبورت 5 الصورة © : Dunlop

إطار دنلوب وينتر سبورت 5 Dunlop Winter Sport 5 متوفر منذ الآن في الأسواق في مقاسات تبدأ من 15 وحتى 19 بوصة. العرض المتاح للإطار الآن يبدأ من 195 وحتى 245 مللي متر، بمقاس جانب من 45 وحتى 65.