إطارات الشتاء : نصائح عملية للسياقة بأمان - الإطار الذي يُغَيِّر لونه عندما يتوجب تركيب إطارات الشتاء

الإطار الذي يُغَيِّر لونه عندما يتوجب تركيب إطارات الشتاء

إطارات الشتاء نشر يوم (12/12/2013) الخميس، 12 ديسمبر، 2013 من طرف نبيل

لا يدرك الكثير من السائقين أن إطارات الشتاء قد تكون ضرورية حتى عندما لا تكون الطرق مغطاة بالثلوج، لذا فقد قدمت شركة كاناديان تاير Canadian Tire حلاً مثيرًا لإدراك ذلك بشكل أفضل.

إطار حساس للحرارة لدى شركة كاناديان تاير Canadian Tire يصبح لون جانبي الإطار الحساس للحرارة الخاص بشركة كاناديان تير Canadian Tire أزرقًا عندما تنخفض درجات الحرارة - الصورة © : Canadian Tire

معرفة درجة الحرارة

نتصور عمومًا أنه يجب تركيب إطار جبلي في الشتاء، لكن العديد يخطئون في الاعتقاد بأن ذلك يُعد ضروريًا فقط عندما تكون الطرق مغطاة بالجليد. في الأصل، يتم تطوير الإطار وفقًا لدرجة الحرارة التي سيعمل فيها : لذا نجد أن إطار الصيف يقدم معدلات أداء قياسية عندما تكون درجة الحرارة معتدلة أو مرتفعة، لكنه يصبح أقل فاعلية بكثير عندما تنخفض درجة الحرارة إلى 7 درجات مئوية، ودُون درجة الحرارة تلك، فإن المطاط الخاص به يتصلب : فهو يكبح بجودة أقل، ويلتصق بالأرض بأريحية أقل في المنعطفات، وينزلق بشكل أكبر. وفي ظل هذه الظروف، فإنه ينبغي إذًا استخدام الإطار الشتوي للحفاظ على أفضل معدلات أداء ممكنة.

اللون كمؤشر

في شركة كاناديان تاير Canadian Tire، تم التفكير في حل بسيط يمكنه أن يُنبِّه المستهلك إلى ضرورة تركيب الإطارات الشتوية عندما تقتضي الظروف ذلك. وحيث أن هناك دراسة حديثة أظهرت أن 80٪ من الكنديين يجهلون أن الإطار الصيفي أو إطار الفصول الأربعة أقل فاعلية في ظل درجات الحرارة الأقل من 7 درجات مئوية، قام أخصائيو الشركة بتطوير إطار يتغير لونه بتغير درجة الحرارة :  عندما تكون جوانبه بيضاء، يكون إطار (الفصول الأربعة في هذه الحالة) هو الأنسب للاستعمال. لكن عندما تصير جوانبه زرقاء، فإن درجة الحرارة تكون قد انخفضت عن 7 درجات مئوية، وهنا يُفضَّل تركيب إطارات شتاء حقيقية للحفاظ على أفضل معدلات أداء ممكنة. أليس حلاً بسيطًا لتوعية المستهلكين حول أهمية الحصول على إطار يتناسب مع الظروف المناخية ؟