تجهيزات إطارات الأصلية على السيارات - يجهز البايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 لميشلان Michelin حصريا أس أل أس آي أم جي كوبيه بلاك سيريز SLS AMG Coupé Black Series

يجهز البايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 لميشلان Michelin حصريا أس أل أس آي أم جي كوبيه بلاك سيريز SLS AMG Coupé Black Series

التجهيزات الأصلية نشر يوم (25/04/2013) الخميس، 25 أبريل، 2013 من طرف جلال الدين

استغلت ميشلان معرض جنيف للسيارات لتقديم في عرض أولي إطاراها الجديد فارط الرياضية وهو البايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 وسوف تجهز حصريا السيارة المذهلة مرسيدس بنز أس أل أس آي أم جي كوبيه بلاك سيريز Mercedes-Benz SLS AMG Coupé Black Series ويعتبر هذا الإطار الفائق الأداء نتيجة تعاون وثيق بين ميشلان Michelin والمعد آي أم جي AMG.

سيارة Mercedes SLS AMG Coupé Black Series الصورة © : Mercedes-Benz AMG

كان كراس شروط آي أم جي AMG صارما جدا 

أرادت مرسيدس-آي أم جي Mercedes-AMG  إطارا يتناسب مع كفاءات جديدها أس أل أس كوبيه بلاك سيريز SLS Coupé Black Series  فكان كراس الشروط صارما جدا وكان يستلزم على الإطار للتأهل أن يتمتع بالمواصفات التالية:

  • فعالية ثابتة: يوفر الإطار السلوك نفسه عندما يكون باردا قبل أن يدور في المسار وعندما يكون ساخنا بعد خروجه منه.
  • مدة استجابة منخفضة: تم تحسين تفاعل الإطار للاستفادة بأتم ما يرام من المزايا الرياضية للمحرك والهيكل.
  • تماسك أقصى: يتم دفع حدود القبضة للأقصى من أجل التحصل على أفضل الأوقات.
  • مقاومة جيدة للحرارة: وهو شرط لضمان أداء ثابت على مدى دورات المسار.
  • قبضة وتوازن واستقرار على الأسطح المبتلة: سلوك لا تشوبه شائبة حتى على أرضية مبتلة.

لتحقيق أفضل نتيجة، عمل فرق المركز التكنولوجي لميشلان ومهندسي صانع شتوتغارت (ألمانيا) اليد في اليد لعدة أشهر واستغرق الأمر أكثر من 100 تقييم وحلقات اختبار و1800 نموذج و إطارات من سلسلة خاصة و800 إطار من سلسلة صناعية قبل الإنتاج للوصول إلى أداء وسطا جيدا... وقد أدت ميشلان Michelin مهمتها فيجهز إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 حصريا سيارة مرسيدس بنز أس أل أس آي أم جي كوبيه بلاك سيريز Mercedes-Benz SLS AMG Coupé Black Series.

 

 

أس أل أس آي أم جي كوبيه بلاك سيريز: أداء جي تي 3 GT3 للطريق 

لاصقة Mercedes SLS AMG Coupé Black Seriesالصورة © : Mercedes-Benz AMG

إنها آخر نسخة من أس أل أس آي أم جي SLS AMG وهي أخف وزنا بقدر 70 كلغ (1550 كلغ) وأكثر قوة بقدرة 60 حصان (يطور محركها V8 ذو 6.3 لترات 631 قدرة حصانية) فتنزل نسبة الوزن مع القوة إلى 2.45 كلغ للقدرة الحصانية مما يسمح لها من عرض 3.6 ثوان للانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة وتصل سرعتها القصوى إلى 315 كلم في الساعة وللهيمنة على هذه القوة الخام، تحصل سيارة مرسيدس أس أل أس آي أم جي بلاك سيريز Mercedes SLS AMG Black Series على محور عجلي خاص و فرامل من مركب السيراميك وحتار عجلات مصنوع وخفيف وفارق محدود التزحلق وعلبة ذات قابض مزدوج بالصفة الأمثل.


تكنولوجيا منبعثة من سباقات السيارات 

من وجهة نظر تقنية، لقد استخرجت ميشلان تجربتها من السباقات.

مداس الإطار (الفقي). يستخدم البايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 تكنولوجيا ثنائية التركيب التي تسمح بالجمع بين صفتين من المطاط على فقيها فيتكون المطاط خارج الإطار من مطاط صناعي (إلاستومر) ذو "كتلة جزيئية عالية" يوفر تماسكا استثنائيا في الدعم عند المنحنيات، أما داخل الإطار، فيستخدم مطاط صناعي إلاستومر أكثر صلابة ليضمن التوجيه ودقة السياقة.

 

لمحة عن Mercedes SLSالصورة © : Mercedes-Benz AMG

الحزام. يملك البايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 حزام من ألياف الأراميد وهي ألياف عالية الكثافة توفر قوة جد عالية للجر و تسمح بقفل الهندسة وجعل الحزام غير قابل للمد تقريبا ويتم التحكم في السرعة العالية في قوة الطارد المركزي بصورة مثالية وتبقى بصمة الإطارات على الأرض ثابتة.

منطقة التلامس على الأرض. أتقنت ميشلان Michelin تكنولوجيا منطقة الاتصال المتغيرة Variable Contact Patch التي تستخدمها بالفعل في البايلوت سوبر سبورت Pilot Super Sport لتحسين الضغط في منطقة تلامس الإطار والنتيجة: مطاط أكثر للتلامس مع المسار في المنحنى كما في الدعم الضيق وهذا لمزيد من التماسك.

منطقة منخفضة. يتصف الإطار بأنه أعرض بنسبة 10% مقارنة مع إطار رياضي تقليدي و تم تعزيز المنطقة المنخفضة بواسطة مطاط بمعامل عال مما يرفع الصلابة الجانبية للإطار ويعطيه صفة رياضية و دقة سياقة استثنائيتين. 

الجماليات. شرعت ميشلان Michelin بحرصها على إعطاء نظرة جذابة لإطارها عالي الأداء بتنفيذ أسلوب تصنيع قولب فريد من نوعه (تكنولوجيا المخمل Velvet Technology) يعطي مظهر مخمل إلى الجانبين.