تجهيزات إطارات الأصلية على السيارات - سيارة هوندا سيفيك تايب آر : ما هو الإطار المناسب لنقل قدرتها إلى الأرض ؟

سيارة هوندا سيفيك تايب آر : ما هو الإطار المناسب لنقل قدرتها إلى الأرض ؟

التجهيزات الأصلية نشر يوم (06/07/2015) الإثنين، 6 يوليو، 2015 من طرف جيليان

غيرت سيارة سيفيك تايب آر Civic Type R الجديدة تمامًا تسلسل السيارات الرياضية، عندما ظهرت رسميًا في معرض جنيف للسيارات بمعايير تقنية مذهلة لاسيما مع قدرة 310 حصان تنقلها إلى المحور الأمامي، إنه تحد حقيقي للإطارات !

سيارة هوندا سيفيك تايب آر  في معرض جنيف للسيارات ما هي الشركة التي تستطيع إبراز قوة سيارة هوندا سيفيك تايب آر Honda Civic Type R الجديدة عبر تجهيز إطارات أصلية تليق بها ؟ - الصورة © : rezulteo

نادرًا ما كان يتوقع ظهور سيارة كسيارة تايب آر "Type R". ظهرت سيارة سيفيك Civic  الأخيرة رسميًا للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات كاشفة الحجاب عن تقنيتها ذات القدرة الهائلة.

تحت غطاء المحرك يمُكن في الواقع محرك 4 سيلندر تربو turbo  بقدرة 310 حصان، يجعل منها سيارة تتمتع بأكبر دفع أمامي في التاريخ. الأمر الذي يفسر معدلات الأداء المذهلة المعلنة حول هذه السيارة، حيث تتمتع بسرعة قصوى 270 كيلومتر/الساعة  وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 5.7 ثانية.

وبعيدًا عن هذه الأرقام، فإن،  هوندا Honda  تتمتع كذلك بكفاءة ديناميكية فريدة من نوعها ؛ فالشاسيه الخاص بها مطوَّر بعناية ومُصمَّم لاستخدام مبتكر كما يبدو ذلك جليًا في الفيديو المُصوَّر على حلبة نوربورغرينغ Nürburgring (يرجى مشاهدته بالأسفل) حيث سجلت  زمن 7'50''43 ؛ رقم قياسي يجعل منها السيارة الأسرع في فئتها.

نعلم أنه في هذا النوع من الاختبارات، تلعب الإطارات دورًا حاسمًا. اختارت سيارات ميجان آر إس Megane RS، وليون كوبرا Leon Cupra، وفوكس آر إس Focus RS الجديدة وضع إطارات  ميشلان بايلوت سبورت كب 2 Michelin Pilot Sport Cup 2  على أحدث موديلاتها.

إطار كنتيننتال Continental التجريبي  الصورة © : rezulteo

ظهرت هذه السيارة في معرض جنيف للسيارات بإطارات كنتيننتال Continental  التجريبية، صرحت هوندا Honda رسميًا بموقفها إزاء التجهيز الأصلي النهائي لسيفيك تايب أر Civic Type R : الإطار الجديد سبورت كونتاكت 6 SportContact 6 في مقاس .235 35ZR19 91Y