تجهيزات إطارات الأصلية على السيارات - سيارة كليو آر إس تروفي تضع إطارات ميشلان

سيارة كليو آر إس تروفي تضع إطارات ميشلان

التجهيزات الأصلية نشر يوم (12/05/2015) الثلاثاء، 12 مايو، 2015 من طرف جيليان

تطوير مبتكر في سيارة كليو آر إس Clio RS لطالما انتظره عشاق السيارات ؛ إنه موديل تروفي Trophy. عُرض هذا الموديل في معرض جنيف الأخير للسيارات، حيث ظهر مصحوبًا بتطور ملحوظ في شكل الإطار الذي يضعه ؛ إنه إطار ميشلان بايلوت سوبر سبورت Michelin Pilot Super Sport

سيارة كليو آر إس تروفي Clio RS Trophy في معرض جنيف للسيارات اختارت كليو آر إس Clio RS إطار ميشلان بايلوت سوبر سبورت Michelin Pilot Super Sport لموديلها الجديد تروفي Trophy - الصورة © : rezulteo

لم تنل سيارة كليو 4 آر إس Clio 4 RS رضا عشاق السيارات منذ ظهورها، نظرًا لأن قدراتها الرياضية أقل من سابقتها، ولأن خياراتها التقنية تظل مثار للجدل، فهي في النهاية لم تبدو قادرة على أن تكون على المستوى الذي عودتنا عليه سيارات  رينو الرياضية Renault Sport.

وبالرغم من ذلك، فقد أثبت لنا الطابع الرياضي لشركة رينو عدة مرات قدرة هذه الشركة على التطوير الإيجابي للموديلات، وخير دليل على ذلك سيارة ميجان آر إس Mégane RS.

لأجل كل هذا كان الجميع يترقب ظهور موديل أقوى من سيارة كليو 4 آر إس Clio 4 RS في معرض جنيف للسيارات لعام 2015.

ذاك هو موديل "تروفي Trophy" الذي نتحدث عنه ! يتمتع هذا الموديل بتطورات كبيرة، لاسيما على المستوى الميكانيكي، حيث تتراوح قدرة محركه – الذي هو من طراز turbo 1.6من 200 إلى 220 حصان. ما يزال ناقل السرعة الأوتوماتيكي موجودًا في تجهيزات هذا الموديل، مع تحديثه بشكل يسمح له بالقيام بالنقل بين السرعات بشكل أسرع.

تم إجراء تطوير على المحورين الأمامي والخلفي، وقل ارتفاع جسم السيارة بمعدل 20 مليمتر في الأمام و10 مليمتر في الخلف، كما تم تركيب أدوات ماصة للاهتزازات، مع انخفاض في السرعة بمعدل 10%.

بالنسبة للإطارات، كانت سيارة كليو 4 آر إس Clio 4RS قد تم تسويقها في الأساس بإطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 2 Goodyear Eagle F1 Asymmetric 2 للشاسيه الرياضي، وإطار دنلوب سبورت ماكس آر تي Dunlop Sport Maxx RT للشاسيه من النوع Cup.

أما موديل تروفي Trophy، فهو مزود بإطار ميشلان بايلوت سوبر سبورت Michelin Pilot Super Sport، وهو إطار مبتكر يتمتع بمظهر ديناميكي واضح. يقع هذا الإطار في الواقع بين الإطار الرياضي والإطار السيمي سليك، وهذا يعني أنه مُصمَّم بشكل رئيسي للسير على الطرق، كما يمكنه السير من وقت لآخر على حلبة السباق.

مقاس الإطار لم يتغير : 205 40 ZR 18 (86Y).

منظر خلفي لسيارة كليو آر إس تروفي Clio RS Trophyالصورة © : rezulteo