تجهيزات إطارات الأصلية على السيارات - سيارة فورد فوكس آر إس الجديدة تضع إطارات من ميشلان

سيارة فورد فوكس آر إس الجديدة تضع إطارات من ميشلان

التجهيزات الأصلية نشر يوم (01/02/2016) الإثنين، 1 فبراير، 2016 من طرف أليكساندر لينوار

قامت ميشلان Michelin – في إطار شراكتها مع فورد برفورمانس Ford Performance – بتطوير نمطين حديثين لإطاري بايلوت سوبر سبورت Pilot Super Sport وبايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 ليجهزا وبشكل حصري السيارة الجديدة فوكس آر إس Focus RS.

سيارة فورد فوكس آر إس الجديدة تضع إطارات من ميشلان سيقوم إطاري ميشلان Michelin بايلوت سوبر سبورت Pilot Super Sport وبايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 حصريًا بتجهيز سيارة فوكس آر إس Focus RS الجديدة. - الصورة © : Michelin / Ford

لطالما كانت شركة ميشلان Michelin من بين الشركات العالمية الرائدة في صناعة الإطارات ذات المقاومات الضعيفة للدوران، لذا فهي تتمتع دائمًا بروح تنافسية. وهكذا، ففي إطار شراكتها مع فورد برفورمانسFord Performance ، القسم الرياضي للماركة الأمريكية، قامت ميشلان Michelin بتطوير نمطين حديثين من إطار بايلوت سوبر سبورت Pilot Super Sport (المقدم كإطار قياسي) وإطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 (كإطار اختياري) حصريًا لتجهيز السيارة الجديدة فوكس آر إس Focus RS التي سيبدأ إنتاجها هذه الأيام.

ولموائمة إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 مع سيارة فورد فوكس آر إس Ford Focus RS، لم تحتج ميشلان Michelin سوى لـ 2000 كيلومتر لتجربة المسارات المختلفة. رقم  بدا لنا من الوهلة الأولى ضعيفًا، لكنا شرحت لنا الشركة المُصنِّعة أبعاد ذلك قائلة : » لقد ساعدتنا كل مسارات الاعتماد التي أجريناها مسبقًا مع شركات أخرى مُصنِّعة للسيارات بشكل كبير على أن نكون أكثر فاعلية في تطوير هذا الإطار الخاص بسيارة فورد فوكس آر إس Ford Focus RS. كما ساعدنا الحوار مع شركة فورد والعلاقات القوية جدًا التي بيننا على فهم ما يتطلعون إليه تحديدًا في الإطارات، وتجاوز هذا التحدي في وقت قياسي ». يجدر الإشارة إلى أن إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 الذي حقق رقمين قياسيين على حلبة نوربورغرينغ عام 2014 مع سيارة بورش 918 سبيدر Porsche 918 Spyder وسيارة رينو ميجان Renault Mégane آر إس 275 تروفي-آر RS 275 Trophy-R، لديه رصيد كبير من الخبرة التي تجعل منه إطارًا مميزاً. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحمل الوسم A فيما يتعلق بقدرته على الكبح على الأرض المبتلة.

قامت شركة ميشلان – لتصنيع هذين الإطارين – باختيار خليط مطاط يُدعى Bi-Compound الذي يُميِّز الأجزاء الخارجية بمطاط  ذي كتلة جزيئية عالية يساعد على التماسك في المنعطفات، كما يميز الأجزاء الداخلية بمطاط أقوى يعتمد دوره على ضمان التوجيه الدقيق للإطار. ثمة نقطة أخرى، وهي أن الشركة المُصنعة قد قررت تجهيز هذين الإطارين بحزام من الأراميد الذي يتميز بقدرته على المقاومة بمعدل يساوي 5 أضعاف الحديد الصلب، الأمر الذي يسمح بالحفاظ على نمط الإطار في جميع الظروف ويساعد على تماسكه.

 

الصورة © :
 

 

أما ما يتعلق بخصائص كلا الإطارين، فإن إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 يتمتع بالتطوير رقم 3 (التطوير رقم 2 كان لإطار بايلوت سوبر سبورت Pilot Super Sport) من تكنولوجيا Track Variable Contact Patch التي تسمح بالحفاظ مساحة تلامس ثابتة بالأرض في جميع الظروف، وذلك من خلال تحسين التعامل مع الضغوط في منطقة التلامس.
كما يتمتع إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 كذلك  بمنطقة منخفضة جديدة أكثر سماكة (+10%) وأكثر صلابة لتعزيز الدقة في التوجيه، بالإضافة إلى جوانب من نوع Premium Touch التي تسير بلا ضجة.

الإطاران متوفران بمقاسات 234/35 R19 ويستهدفان الاستخدامات التكميلية. إطار بايلوت سوبر سبورت Pilot Super Sport المقدم كإطار أساسي مُوجَّه للاستخدام الرياضي ولكن متعدد الأغراض، في حين أن  إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup 2 مُصمَّم للاستخدام القاسي، وربما على الحلبة.