تجهيزات إطارات الأصلية على السيارات - بيريللي Pirelli تُجهِّز أحدث سيارتين من بي إم دبليو ألبينا بي5 BMW Alpina B5 بإطارها بي زيرو P Zero

بيريللي تُجهِّز أحدث سيارتين من بي إم دبليو ألبينا بي5 بإطارها بي زيرو

التجهيزات الأصلية نشر يوم (05/08/2017) السبت، 5 أغسطس، 2017 من طرف يانيك أوكونور

بيريللي Pirelli تُجهِّز أحدث موديلين من سيارة بي إم دبليو ألبينا بي5 BMW Alpina B5 ؛ بي-تربو تورنينج Bi-Turbo Touring و سالون Saloon، بإطارها بي زيرو P Zero الذي يحمل الوسم ALP.

pirelli_alpina إطار بيريللي بي زيرو Pirelli P Zero أصبح حليفًا لجنوط ألبينا كلاسيك Alpina Classic بعد أن أصبح الإطار الأصلي الذي سيجهز سيارة بي5 بي-تربو B5 Bi-Turbo - الصورة © : Pirelli

طراز بي زيرو حسب الطلب من بيريللي

اختارت شركة ألبينا الألمانية لتصنيع السيارات، والمتخصصة في ماركة البي إم دبليو BMW، إطار بي زيرو لتجهيز سيارتها البي5 بي-تربو B5 Bi-Turbo في طرازيها تورنيج Touring، وسالون Saloon. قام مهندسو بيريللي Pirelli بتطوير طراز حسب الطلب من هذا الإطار فائق الجودة والأداء مع أخذ خصائص السيارة بعين الاعتبار. تعاون يدخل في استراتيجية “Perfect fit”، والتي تعني بالعربية "ضبط مثالي"، الخاصة بالمُصنِّع الإيطالي.

عملت بيريللي Pirelli كذلك مع المهندسين المكلفين بصناعة هيكل سيارة البي5 بي-تربو من أجل تطوير إطارها بي-زيرو حسب الطلب. شراكة تسمح لهذا الإطار بعكس قدرات السيارة على الطريق. يساعد مداس الإطار ونمطه الرياضي على الحصول على قيادة أكثر دقة وفقًا لبيريللي Pirelli. سيتم توسيم هذا الطراز من بي زيرو P Zero بالرمز ALP على جانبه لإثبات اعتماده لدى المُصنِّع الألماني.

بالنسبة لموديل سالون Saloon من سيارة بي إم دبليو ألبينا بي5 بي-تربو BMW Alpina B5 Bi-Turbo، المقدم في معرض جنيف الدولي للسيارات مارس الماضي، فهو مُجهَّز بمحرك V8 ، سعة 4.4 لتر وقدرة 608 حصان. يمكن لسيارة البي5 B5 - المصممة على نفس معايير سيارة إم550 آي إكس دريف M550i xDrive - الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 3.5 ثانية ومن 0 إلى 200 كليومتر/ساعة خلال 11.4 ثانية بسرعة قصوى 330 كيلومتر/ساعة.

سيكون إطار بيريللي بي-زيرو Pirelli P Zero هو الإطار الأصلي الذي سيُجهز سيارة ألبينا بي5 بي-تربو Alpina B5 Bi-Turbo بمقاسي 255/35 ZR20 في الأمام و295/30 ZR20 في الخلف (285/30 ZR20 بالنسبة لموديل تورنينج Touring). سيتم تركيب الإطارات على جنوط ألبينا كلاسيك Alpina Classic المصنوعة من الألومينيوم ذات الـ 20 بوصة والتي تسمح بتقليل الوزن الإجمالي للعجلة.