تجهيزات إطارات الأصلية على السيارات - إطارات بيريللي بي زيرو Pirelli P Zero لسيارة مكلارين سينا McLaren Senna الجديدة

إطارات بيريللي بي زيرو تُجهِّز سيارة مكلارين سينا

التجهيزات الأصلية نشر يوم (16/03/2018) الجمعة، 16 مارس، 2018 من طرف يانيك أوكونور

كشفت بيريللي Pirelli عن تجهيزها القريب لسيارة مكلارين سينا McLaren Senna التي طال انتظارها بإطارات بي زيرو تروفيو P Zero Trofeo، وبي زيرو أسيمتريكو P Zero Asimmetrico الخاصة بها.

بيريللي مكلارين سينا Pirelli McLaren Senna سيتم تسليم سيارة مكلارين سينا McLaren Senna بإطارات أصلية من بيريللي Pirelli. - الصورة © : McLaren

إطارات خاصة لسيارة فائقة الأداء

بيريللي Pirelli ومكلارين Pirelli يعلنان عن شراكة جديدة بعد قيام شركة بيريللي Pirelli الإيطالية بتقديم إطارات شتوية لسيارات "Sport Series" الخاصة بهذه الماركة الإنجليزية، ستقوم شركة بيريللي Pirelli بتجهيز الإطارات الأصلية الخاصة بالموديل الجديد المُسمَّى بـ "Senna" والذي يأتي بعد سيارة الـ F1 البرازيلية الأسطورية، وتم إنتاج 500 نسخة منه فقط. تتمتع هذه السيارة بمحرك V8 biturbo بسعة 4 لتر وقدرة 800 حصان، وهيكل من الفيبر الكربوني فائق الخفة يسمح لها بالوصول إلى سرعة قصوى بسرعة 350 كم/الساعة. كما تتمتع هذه السيارة الرياضية فائقة الأداء بمعدلات أداء استثنائية تجعلها تدخل في فئة «McLaren Ultimate Series» المُخصّصة حتى الآن لموديلَّي بي1 P1، وبي1 جي تي آر P1 GTR. نتحدث هنا عن تحد حقيقي لبيريللي Pirelli التي جهزت من قبل هاتين السيارتين بإطارات أصلية من إطاراتها.

 

مجموعة إطارات لحلبات السباق، ومجموعة أخرى للطرق السريعة

لا نتحدث هنا عن إطار واحد، بل عن نوعين مختلفين من الإطارات قامت بيريللي Pirelli بتطويرهما بالتعاون مع مكلارين McLaren. فمن جانب، ثمة طراز خاص يدعى بي زيرو تروفيو P Zero Trofeo يبرز معدلات الأداء على مضمار السباق. ومن الجانب الآخر، هناك إطار بي زيرو "للطرق" والذي يظل قابل للاستخدام على حلبة السباق. تتعلق أهم متطلبات مكلارين بالوزن الشامل للإطار الذي لا يجب أن يتسبب في إثقال الهيكل الخفيف حدًا لسيارة السينا Senna التي تزن 1198 كيلو عندما تكون متوقفة عن الحركة، وهو ما راعته شركة بيريللي Pirelli بدقة في تصميمها للإطارات حيث صنَّعتها من مواد خفيفة للغاية. تجمع هذه الإطارات بشكل مثالي وفقًا للشركة بين التماسك والثبات على الطريق، وبين دقة التحكم على المنحنيات". يمكنكم اكتشاف المزيد حول سيارة مكلارين سينا McLaren Senna في معرض جيبف القادم للسيارات المنعقد في شهر مارس.