دليل عملي لإجادة العناية بالإطارات - نصائح أمان للإطارات الخاصة بك في فترة الحر الشديد

نصائح أمان للإطارات الخاصة بك في فترة الحر الشديد

العناية بإطاراتك جيليان تايانديير

الحر الشديد يؤثر بشكل كبير على مجمل مكونات السيارة، بما في ذلك الإطارات. نقدم لكم هنا بعض النصائح لإبقائها في حالة جيدة أثناء الصيف.

 فترة الحر الشديد : نصائح أمان للإطارات الخاصة بك هل تشكل فترات الحر الشديد خطرًا على الإطارات الخاصة بك ؟ - الصورة © : iStockphoto.com/rezulteo.com

 

بات مما لا يقبل الجدل أن درجة الحرارة تؤثر على معدلات أداء الإطارات. وبالتالي، يجدر أن يكون الإنسان يقظًا بشكل أكبر أثناء الفترة الصيفية مع مراعاة  قاعدتين أساسيتين للأمان  :

 

·       القياس الإجباري للضغط :

عليك أن تحرص على إبقاء الضغط في مستوى جيد. في الواقع، يولِّد انخفاض الضغط سخونة غير طبيعية في الإطار والتي يمكن أن تتفاقم في أوقات الحر الشديد. ربما ينتج عن ذلك انفجار الإطار.

لذا، ننصح بمراعاة الضغوط القصوى المسموح بها، لاسيما إن كنت تسير على طريق سريع و/ أو كنت تسير ومعك العديد من الركاب في السيارة.  


 

 

هام : لا يتم قياس الصغط على الساخن ولكن على البارد. إذا حدث أن قمت بقياس الضغط بينما كانت الإطارات ساخنة، لا يمكنك أن تثق في القيم المعطاة، لأنه ربما تجد نفسك مع إطارات منخفضة الضغط عندما تبرد.

 تعرف على الضغط الخاص بسيارتك 

 

·       الاعتناء بالمطاط : 

 لن يعاني المطاط بشكل خاص من الحر الشديد في ظل القيادة "العادية". ومع ذلك، فإذا كان يتوجب على سيارتك أن تظل متوقفة لفترة طويلة (عدة أسابيع)، فإننا ننصحك بتجنب الماطق الحارة جدًا والمعرضة لرياح شديدة، مثل شاطئ البحر، من أجل تجنب الاهتراء المبكر للإطارات الخاصة بك.