دليل عملي لإجادة شراء الإطارات - الإطارات الصينية: ما هو ثمن سلامتكم؟

الإطارات الصينية: ما هو ثمن سلامتكم؟

إجادة شراء إطاراتك نبيل

يمكن للإطارات الصينية التي تباع بأسعار خارجة عن المنافسة على مواقع البيع أن تجذب المستهلكين الذين يبحثون عن الصفقات مثيرة الاهتمام ومع ذلك، فإنها لا تصمد أمام اختبارات المقارنة وخاصة في ما يخص الأداء على الأرض المبتلة.

الإطارات الصينية والأمان ما قيمة أمان الإطار الصيني ؟ - الصورة © : rezulteo

أكثر من 300 علامة تجارية صينية تم احصائها  

إنه من المستحيل إحصاء بالتحديد العلامات التجارية للإطارات الصينية المستوردة في أوروبا ووفقا لخبرائنا فإنه من المحتمل أن يكون هناك أكثر من 300 علامة تجارية، ومن العلامات الأكثر انتشارا توجد لينجلونج LingLong ووانلي WanLi وبلاكستون Blackstone و جودرايد Goodride و إنفينيتي Infinity ولكن كل شهر تظهر علامات جديدة... صحيح أن إطلاق علامة تجارية للإطارات في الصين هو في المقام الأول من مجال التسويق فتنتج الشركات المصنعة عادة إطارات لعلامات تجارية أخرى... 

... لكن أداء فاشل على الأرض المبتلة 

ثمة مشكلة تكمن في الأداء ونرى ذلك في نتائج اختبارات المقارنة التي نشرتها مجلات السيارات أو المنظمات المستقلة مثل أداك Adac (نادي السيارات الألمانية) أو توف سود TÜV SÜD وتحتوي لوحة نماذج الإطارات في كثير من الأحيان إطارا أو إطارين من الإطارات الصينية التي يصعب عليها تحمّل المقارنة مع الإطارات الأخرى.

فنجد في آخر اختبار المقارنة لأداك على الإطارات الصيفية منتجين صينيين في مقاس 185/60 R15 H وهما روتاليا راديال أف108 Rotallia Radial F108 وإطار سيلن أتريزو أس أش 402 Sailun Atrezzo SH402 ويظهر كلاهما أسفل الترتيب بعلامات تنقيط جد رديئة في السلوك على الطريق المبتلة كمسافات كبح أكبر ومقاومة قليلة للانزلاق المائي... وبعبارة أخرى، تشكل هذه الإطارات خطرا في الطقس الممطر.

وعموما، فإن الأداء المتعلق بالأمان غير كاف أو بصراحة إنه معيوب والمجال الوحيد الذي تتألق فيه الاطارات الصينية هو مقاومة منخفضة عند السير والتي تتيح لهم بالحصول على علامات تنقيط جيدة من أجل الكفاءة الطاقية. 

الخلاصة: إلى يومنا هذا، يشكل شراء الإطارات الصينية مخاطرا جسيمة ولا يمكن أن تنسينا جاذبية السعر الإخفاقات المتكرر لهذه المنتجات في مجال الأمان.