دليل عملي لإجادة شراء الإطارات - الإطارات الرخيصة: ليست دائما صفقة جيدة...

الإطارات الرخيصة: ليست دائما صفقة جيدة...

إجادة شراء إطاراتك نبيل

من الطبيعي أن ترغب في شراء إطارات بأفضل الأسعار ولكن السعر المنخفض ليس بالضرورة صفقة جيدة حيث أنه عادة ما يترجم قصورا في مستوى الأمان ولا بد من ربطه بطول العمر الكيلومتري التي يعتبر في كثير من الأحيان أقصر من طول عمر إطارات أكبر العلامات التجارية.

عربة شراء الإطارات أرخص الإطارات ليست بالضرورة صفقة جيدة! - الصورة © : All Rights Reserved

تعتبر بالنسبة للسائق العادي عملية شراء إطارات جديدة من الشراء القسري مثلها مثل استبدال خراطيش الطابعة أو وضع نعل جديد للحذاء وبالتالي فسيبحث عن أفضل نسبة بين النوعية والسعر أو حتى على أقل سعر لعدم إثقال ميزانيته بنفقة كان يحبذ التخلص منها، ورغم ذلك فإن إطارا بسعر منخفض لا يعني بالضرورة صفقة جيدة، أولا من ناحية الأمان وكذا من ناحية تكلفة الاستعمال. 

وفي الواقع، إلى يومنا هذا، توفر معظم إطارات التشكيلة التمهيدية أداءا ضعيفا وحتى غير كافيا في ما يخص الأمان وقد تبين لنا هذا من خلال اختبارات كبح الإطارات الصينية الرخيصة على الأرض المبتلة، فهل من الوجيه التعرض لخطر الحوادث لاقتصاد بضعة نقود على محور إطارات؟

وعلاوة على ذلك، فإن طول العمر الكيلومتري للإطارات الرخيصة ليس دائما في الموعد بل هو أقل بكثير من الإطارات عالية الأداء إذا أخذنا بعين الاعتبار شهادات مستخدمي الإنترنت في المنتديات، وهذا ما يضع حدا جديا لنسبة الكسب في الاقتصاد وقت الشراء.

وباختصار، إذا كنت تبحث عن نسبة لا تهزم بين النوعية والسعر فنشجعك على اللجوء إلى العلامات التجارية الوسيطة التي تعرضت منتجاتها لاختبارات المقارنة وسوف تجد منها مجموعة واسعة على موقعنا.