دليل عملي لإجادة شراء الإطارات - اختيار إطارات السيارات: ليس بهذه البساطة

اختيار إطارات السيارات: ليس بهذه البساطة

إجادة شراء إطاراتك نبيل

كيف تختار إطاراتك؟ لم يجد العديد من سائقي السيارات أجوبة مقنعة لهذا السؤال الصعب ولا لذلك الذي يعود كل مرة وهو "هل أعيد لك تركيب نفسها؟"ولكن يبقى السؤال الجوهري مطروح: ما هي العوامل التي تؤثر في اختيار إطار؟

إجادة اختيار إطاراتك كيف تحسن اختيار إطاراتك - الصورة © : All Rights Reserved

على الإطار أن يلبي بالنسبة لعشاق فن التضبيط اعتبارات جمالية و يختار رب البيت الإطار الأكثر أمانا و يظل العامل الاقتصادي من أولويات الكثير منا.

ولكن يعتبر اختيار الإطار أكثر تعقيدا مما يبدو والدليل على ذلك العدد الهائل من تشكيليات الإطارات التي تقترحها الشركات المصنعة فإن كل هذه الأسئلة هي إذا شرعية وسنحاول الإجابة عليها ببساطة.

 

معايير متعددة لاختيار إطار

يجب أن يكون لاختيار إطاراتك التي تجهز سيارتك عدة معايير: 

  • أسلوبك في القيادة
  • خصائص فرش الأرض التي تسير عليها غالبا
  • وتيرة ومستوى هطول الأمطار في المنطقة التي تتواجد فيها
  • ظروف درجات الحرارة... الخ.

يختلف الأداء المعلن لكل إطار حسب البيئة التي تواجهها وتشمل هذه البيئة النقاط المذكورة أعلاه.

وسيكون أداء الإطارات مختلفا اعتمادا على ما إذا كنت سوف تواجه درجات حرارة مرتفعة وأراض جافة أو مبتلة أو ثلجية أو متجمدة ولهذا السبب فإنه من الضروري بالنسبة للسلامة واستهلاك الوقود وتلف الإطار الأخذ بعين الاعتبار جميع هذه العناصر عند اختيار إطاراتك وتكييف اختيارك حسب الموسم.

 

الإطارات الشتوية: ليس فقط للثلوج 

الفرق بين إطار شتوي و إطار صيفيالصورة © : rezulteo

 

 

 

 

 

 

 

يخضع اختيار الإطار الشتوي هو أيضا لمجموعة جد دقيقة من الاعتبارات فيتميز عن الإطار الصيفي بمطاطه الذي يبقى مرنا في درجات حرارة منخفضة وبهيكله الأكثر نقرا والذي يوفر حركية أفضل وكبحا أجود على الثلج وبشكل عام قبضة أحسن على الأرض الباردة فمن المستحسن أن تختاره عندما تنخفض درجات الحرارة بانتظام إلى أقل من 7 درجات مئوية لأنه عند هذه الدرجة المسماة "التحول الزجاجي" يصبح مطاط الإطار الصيفي صلبا ويفقد قدرته على القبضة. 

فلا يستعمل إذا الإطار الشتوي للاستخدام في ظروف السياقة على الثلج بشكل خاص بل يناسب جميع السيارات التي تسير في الظروف المناخية المتغيرة أثناء درجات حرارة منخفضة نوعا ما.

وعلى عكس ذلك، فإن مطاط الإطار الصيفي وهيكل النمط يقدمان أكثر فعالية عند الكبح على الأرض الجافة وأثناء درجات حرارة معتدلة.  

فمهما كان الموسم، لا يمكن اختيار الإطار بسهولة بل هو مسألة اختصاصيين فهم سينصحونك ويجيبون على أسئلتك بأكثر دقة ممكنة عندما تأتيهم بمعلومات أكثر تفاصيل حول طلبك.