دليل عملي لإجادة شراء الإطارات - الإطارات الصينية: هل تكلف حقا أرخص؟

الإطارات الصينية: هل تكلف حقا أرخص؟

إجادة شراء إطاراتك نبيل

صحيح أن الإطارات الصينية تباع بأسعار أرخص بنسبة 20 إلى 50% من أسعار الإطارات المتميزة ولكن في أغلب الأحيان طول حياتهم أقل ناهيك عن أدائها غير المقبول في مجال الأمان وأخيرا، فإن الربح في التكلفة للكيلومتر غير مؤكد منه...

إطارات صينية أرخص أسعار جذابة ولكن الأداء سيء: ما قيمة الإطارات الصينية ؟ - الصورة © : rezulteo

لا يجب الخلط بين سعر الشراء والتكلفة

إنه من السهل السقوط في الفخ عند الاختيار بين إطار شركة مصنعة كبيرة يباع بمبلغ 100 يورو وما يعادله من علامة تجارية صينية بمبلغ 60 يورو ولكن هل هذا حقا صفقة جيدة؟ ليس مؤكد منه حيث أنه لا يجب أن ننسى أن تكلفة الإطار تأخذ بعين الاعتبار طول حياته وهي متغيرة تعمل عليها الشركات المصنعة الكبرى بشكل كبير.

وإذا أخذنا بعين الاعتبار شهادات مستخدمي منتديات الانترنت فنرى أن طول العمر الكيلومتري لا يكمن من النقاط القوية للإطارات الصينية فيخضع بذلك المشتري لتلف سريع في إطاره يتطلب منه استبداله في وقت أقرب مما كان يتوقع وفي نهاية المطاف، فإنه ليس متأكدا على الاطلاق أنه فائز...

ولكن العكس صحيح أيضا: فلدى بعض العلامات التجارية الصينية سمعة كبيرة في إنتاج إطارات لا تتلف بفضل مطاطها الصلب وفي مقابل طول العمر الاستثنائي يعتبر السلوك على الأرض المبتلة كارثي: مثله كمثل الصابون!

الأهم هو توازن الأداء

ما يميز الشركات المصنعة الكبرى من الشركات "منخفضة التكلفة" هو بالضبط هذا التوازن في الأداء فيتطلب التوفيق بين أداء متضارب مثل الأمان وطول العمر والقبضة على الأرض الجافة وعلى الأرض المبتلة إتقانا تكنولوجيا يصعب على هؤلاء الداخلين الجدد الوصول إليه.

وهذا هو السبب الذي يجعلنا نعثر على المنتجات الصينية التي تقدم مستوى جيد من القبضة على الأرض الجافة ولكن سلوكها يرثى ​​لها على الأرض المبتلة أو طول عمر كيلومتري جيد ولكن أمان ضعيف وليس علينا أن ننسى أن نوعية الإطار تحكم حسب قدرته على الاستجابة بفعالية في جميع الحالات.