إطارات إيكولوجية، اقتصاد الوقود، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون - هانكوك آي-فلاكس

هانكوك آي-فلاكس

بيئة نشر يوم (15/10/2013) الثلاثاء، 15 أكتوبر، 2013 من طرف جلال الدين

أحدثت هانكوك Hankook ضجة كبيرة في معرض فرانكفورت للسيارات من خلال تقديمها لمفهوم ثوري يهدف بشكل محض إلى القضاء على استخدام إطار هوائي على سيارة.

هانكوك Hankook آي-فلاكس قدمت هانكوك Hankook مفهومها الجديد للإطار المستقبلي آي-فلاكس في معرض فرانكفورت - الصورة © : Hankook

لا جنط ولا إطار

معرض فرانكفورت هانكوك الصورة © : Hankook

يعمل المصنعون منذ عقود على جعل إطاراتهم في أمثل حال للسيارات فيأتي تحسين التكنولوجيا كل عام وتتطور الإطارات باستمرار سواء من حيث الأداء الديناميكي وراحة الاستخدام وانخفاض في الاستهلاك. ولكن استغلت هانكوك Hankook معرض فرانكفورت لكشف النقاب عن مفهوم يهدف ببساطة إلى حل محل الإطارات (والجنط) مع نظام جديد تماما ومصمم في قطعة واحدة. والتصميم مستقبلي كما يمكنكم رؤيته في هذه الصور. 

 

 

أبسط وأكثر ايكولوجية

يقطع آي-فلاكس i-Flex وهو الاسم المستعار لهذه التكنولوجيا بصفة تامة مع الممارسة المعتادة لإطارات السيارات فلا مكان إلى الإطار المجهز على الجنط حيث يستبدل الكل بقطعة وحيدة أخف وزنا وقادرة على استيعاب تشوهات الطريق دون استخدام الهواء. وسيستعمل هيكلها بنسبة 95% من مواد قابلة للتدوير أما مستوى الضوضاء فيكون أفضل من ضوضاء الإطار وحتى استهلاك الوقود سيكون معززا بشكل ملحوظ مقارنة مع الإطار التقليدي. 

هانكوك Hankook آي-فلاكس على فولسفاجن اب الصورة © : Hankook

باختصار، يوجد هناك في نهاية المطاف كل ما يستلزم لاستبدال جميع إطارات سياراتنا. وليس ذلك في هذه اللحظة إلا مفهوم قدمته هانكوك Hankook في فرانكفورت وركبته على فولسفاجن اب Volkswagen Up من قبل أبت Abt. هل يمكن أن يأتي يوما ما هذا النوع من التكنولوجيا على أكبر السلسلات؟ فلننتظر بضع سنوات لمعرفة الإجابة.