إطارات إيكولوجية، اقتصاد الوقود، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون - تعمل بريدجستون على الجيل الثاني من إطاراتها الخالية من الهواء

تعمل بريدجستون على الجيل الثاني من إطاراتها الخالية من الهواء

بيئة نشر يوم (17/12/2013) الثلاثاء، 17 ديسمبر، 2013

هل سيكون مستقبل الإطارات للمنتجات الخالية من الهواء؟ في Bridgestone بريجستون، يؤمن الجميع بذلك، فقد قدموا للتو الجيل الثاني من إطاراها الخالي من الهواء.

حول نفس الموضوع

تقليل الصيانة والتلوث

منذ إنشاء جميع التصاميم الأولى، نجد أن الإطار يعتمد على حجم الهواء، الأمر الي يتطلب بالتأكيد عمل صيانة دورية بحيث يتم التحقق من مستوى النفخ، وتظل باقي المنتجات بالتأكيد عرضة للانثقاب وأنواع التمزقات الأخرى التي من الممكن أن تجعل من الإطار غير قابل للاستعمال. ربما تكون إذًا فكرة تطوير إطار لا يستخدم هيكله » الحامل «  الهواء مثيرة جدًا للاهتمام، بشرط أن تتوصل لمنتج يتمتع بمستويات أداء مرضية ورفاهية استخدام معقولة. بحسب  Bridgestone بريجستون، فإن المميزات سوف تتجاوز هذا الأمر : فقد صرح المصنعون اليابانييون، وذلك أثناء كشف النقاب عن الجيل الثاني من الإطار الخالي من الهواء في معرض طوكيو الأخير، أن هذا المنتج يعد أيضًا أكثر احترامًا للبيئة لأن تكوينه من الممكن أن يشتمل فقط على المواد المعاد تدويرها، وأن مستوى الاستهلاك أثناء السير سيكون أقل من الإطار العادي.

 

Bridgestone Air Free Conceptالصورة © : Bridgestone


لا يمكن تركيب هذا الإطار في سيارة حقيقية في الوقت الراهن

قام إطار Air Free Concept Tire من الجيل الثاني بتطوير معدلات أداء أفضل من النسخة الأولى، سواء كان ذلك من حيث الثبات في المنعطفات، أو معدل المقاومة أثناء السير أو رفاهية الاستخدام.  المشكلة هي أن Bridgestone بريجستون لم تختبر إلى الأن هذا الإطار إلا على السيارات شديدة الخفة ذات وزن 410 كيلو (تم اختبار الجيل الأول على سيارات ذات وزن 100 كيلو). ويكفي القول بأننا لا نزال بعيدين عن إيجاد إطارات من هذا النوع تباع بحرية في السوق، وقادرة على أن يتم تركيبها على سيارات عائلية » حقيقية «. ويبقى القول بأن التطوير سيستمر وأن التصميم من الممكن أن يصل قريبًا إلى مستوى كاف لتطبيقات تجارية حقيقية. سيكون المستفيد الأكبر بلا شك من هذا الأمر هم السائقون.